منتديات الاميرة التعليمية
اهلا~ وسهلا ~ بكم ~ نورتم ~ المنتدى ~ بوجودكم ~ فنرجوا تواجدكم معنا وتسجيلاتكم تهمنا ~


منتديات الاميرة التعليمية

منتديات الاميرة التعليمية ترحب باعضائها وزوارها الكرام
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
نريد توفر اكبر عدد ممكن من الاعضاء لدلك نقول لجميع زوار المنتدى اهلا وسهلا ومرحبا بكم...نتمنى تسجيلكم
رغبة منا في تطوير وتحسين المنتدى وجب على جميع الاعضاء المشاركين معنا القيام باشهار المنتدى لجميع الاحباب والاصدقاء والقيام بكل اللوازم الضرورية من نشاط في المنتدى بكتابة مواضيع جديدة مفيدة والاقرار بالاخطاء المرتكبة من طرف الاخرين عن طريق تبليغ المدير عنها ننوه الى ان هناك اعضاء غير نشيطين في المنتدى مند تسجيلهم لدلك ننبههم بان بقاءهم على حالتهم دون اي مشاركة واي مساهمة في المنتدى ستؤدي بحدف عضوياتهم من المنتدى نهائيا المفاجاة اعتبارا من يوم25 ديسمبر 2009 قامت ادارة منتديات الامير التعليمية باضافة نقاط الى كل عضو كتب موضوعا جديدا لكن هناك اختلاف من حيث عدد النقاط فالمساهمات اي وضع الردود يساوي نقطة واحدة وكتابة موضوع في جميع الاقسام عدا اقسام التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي ولبكالوريا تساوي نقطتين اضافيتين ...اما اقسام الابتدائي فهي ثلاث نقاط والمتوسط كدلك اما الثانوي ف اربع نقاط والبكالورريا ب خمس نقاط بعني موضوعين في قسم البكالوريا يساوي عشر نقاط في الرصيد ونفس المثال ينطبق على الاخرين..لدلك نتمنى منكم النشاط

شاطر | 
 

 المبشرين بالجنة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hadile
عضو جديد


عدد المساهمات : 14
نقاط التميز : 26
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/05/2010

مُساهمةموضوع: المبشرين بالجنة   الثلاثاء مايو 18, 2010 12:51 pm

بسم الله الرحمن الرحيمــ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


على رأس الصحابة والأمة كلها يذكر عشرة من صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم الله عليه وسلم جمعوا في جملتهم عناصر من الخير متعددة، وروافد من البر متنوعة حتى يصلح ان يكونوا معا نموذجا لامة فريدة ومميزة. وقد اطلق على هؤلاء اسم العشرة المبشرون بالجنة وذلك للحديث المشهور عن الرسول صلى الله عليه وسلم الله عليه وسلم حين قال: ((أبو بكر في الجنة، وعمر في الجنة، وعثمان في الجنة، وعلي في الجنة................))




وعلى الرغم من ذلك فقد غطت سيرته صلى الله عليه وسلم الله عليه وسلم على بعض الاحاديث المفردة الاخرى التي تصرح بالبشارة بالجنة لجماعة اخرى من الصحابة، لهم مميزات خلقية خاصة جعلتهم حقيقين بهذه البشارة.



ولو ذهبنا نعد هؤلاء المبشرين ومناقبهم لاعيانا الاستقصاء، فلعل في الاشارة الى بعضهم هنا ايحاء بما كانوا عليه من عظيم البر وكبير القدر .



أم المؤمنين (خديجة بنت خويلد) -رضي الله عنها-


فتبرز اقدم امهات المؤمنين واول الناس اسلاما على الاطلاق ومثال الزوجة الصالحة الأنيسة الودود
التي تقف عند الشدائد موقف المساعد والظهير.

ولقد كانت بشارته بالجنة بشارة خاصة من رب العزة سبحانه، قال ابوهريرة ( أتى جبريل النبي صلى الله عليه وسلم الله عليه وسلم فقال: " هذه خديجة أتتك معها اناء فيه ادام او طعام او شراب، فاذا هي اتتك فاقرأ عليها السلام من ربها ومني وبشرها ببيت في الجنة من قصب لا صخب فيه ولا نصب"

.
.
.

( بلال بن رباح )


" بم سبقتني الى الجنة؟ دخلت الجنة فسمعت خشخشتك بين يدي!" قالها رسول الله صلى الله عليه وسلم الله عليه وسلم لبلال، وحاشا لبلال ان يسبق رسول الله الى الجنة، ولكنها مواصلة البر بالنبي صلى الله عليه وسلم الله عليه وسلم، ومداومة الوفاء له، فهو يمشي بين يدي النبي في الجنة كما كان يمشي بين يديه في الدنيا، حفاظا عليه وصونا لنفسه الشريفة من الاذى.

.
.
.

( سعد بن معاذ )


هو رجل الشدائد والمواقف والناصر في ساعات العسرة. كان اسلامه فتحا للاسلام ولقومه من الاوس.فاسلموا جميعا.

ومواقف سعد بن معاذ كثيرة منها الموقف الذي اثنى عليه الرسول صلى الله عليه وسلم الله عليه وسلم وهو موقفه من يهود بني النظير وحكمه عليهم. وكان سعد يدعو الله بعد جرحه في غزوة الخندق الا يمته حتى يقر عينه من بني النظير.

اما عن بشارته رضي الله عنه بالجنة فقد اخبر النبي اصحابه ومن بعدهم ان عرش الرحمن اهتز لموت سعد بن معاذ ، ولا هم مستغرب ان يرى القائد الكريم اصحابه يتعجبون لحلة الحرير الرقيق فيقول لهم صلى الله عليه وسلم الله عليه وسلم : ( اتعجبون من لين هذه؟ لمناديل سعد بن معاذ في الجنة خير منها والين).


وللموضوع بقيـــة متبقية

دمتمــ بود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هبة الرحمان1517
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 374
نقاط التميز : 501
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 01/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: المبشرين بالجنة   الأربعاء سبتمبر 15, 2010 3:36 pm





شكـــــــــــــــرا على الموضوع الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المبشرين بالجنة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الاميرة التعليمية :: ۩ ∫Ξ∫ المنتدى الاسلامــــــــــي ∫Ξ∫ ۩ :: القسم الاسلامي العام-
انتقل الى: