منتديات الاميرة التعليمية
اهلا~ وسهلا ~ بكم ~ نورتم ~ المنتدى ~ بوجودكم ~ فنرجوا تواجدكم معنا وتسجيلاتكم تهمنا ~


منتديات الاميرة التعليمية

منتديات الاميرة التعليمية ترحب باعضائها وزوارها الكرام
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
نريد توفر اكبر عدد ممكن من الاعضاء لدلك نقول لجميع زوار المنتدى اهلا وسهلا ومرحبا بكم...نتمنى تسجيلكم
رغبة منا في تطوير وتحسين المنتدى وجب على جميع الاعضاء المشاركين معنا القيام باشهار المنتدى لجميع الاحباب والاصدقاء والقيام بكل اللوازم الضرورية من نشاط في المنتدى بكتابة مواضيع جديدة مفيدة والاقرار بالاخطاء المرتكبة من طرف الاخرين عن طريق تبليغ المدير عنها ننوه الى ان هناك اعضاء غير نشيطين في المنتدى مند تسجيلهم لدلك ننبههم بان بقاءهم على حالتهم دون اي مشاركة واي مساهمة في المنتدى ستؤدي بحدف عضوياتهم من المنتدى نهائيا المفاجاة اعتبارا من يوم25 ديسمبر 2009 قامت ادارة منتديات الامير التعليمية باضافة نقاط الى كل عضو كتب موضوعا جديدا لكن هناك اختلاف من حيث عدد النقاط فالمساهمات اي وضع الردود يساوي نقطة واحدة وكتابة موضوع في جميع الاقسام عدا اقسام التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي ولبكالوريا تساوي نقطتين اضافيتين ...اما اقسام الابتدائي فهي ثلاث نقاط والمتوسط كدلك اما الثانوي ف اربع نقاط والبكالورريا ب خمس نقاط بعني موضوعين في قسم البكالوريا يساوي عشر نقاط في الرصيد ونفس المثال ينطبق على الاخرين..لدلك نتمنى منكم النشاط

شاطر | 
 

 موت الكلب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: موت الكلب    الجمعة ديسمبر 03, 2010 4:52 am

يزخر التراث الشعبي للشعوب بالحِكم والأمثال والقصص والتي تعبر وتنقل صور حيه لحياه الشعوب في تلك الحقب التاريخيه الماضيه … وكذلك تحمل بين طياتها الحِكم والعبر المستقاه من تجارب السابقين والتراث الشعبي المصري ثري بكل هذا ..
بل وقبل معرفه الشعب المصري للراديو والإذاعه والتليفزيون كانت كل وسائل الإعلام والترفيه الوحيده في الريف المصري تتمثل في "المداحين والرواه" وكان لدي كل منهم أرشيف كامل من القصص والأساطير والتي كان الشعب يطرب لها آنذاك بل ويتابعها بكل شغف وإنصات ثم بعد ذلك يحكيها لكل معارفه وكأنه يسرد لهم تاريخ أسلافه وأمجادهم ..
وأردت اليوم أن أنقل لقارئي مرويه "الكلب مات"
تحكي مرويه اليوم عن مجموعه من صيادي الصحراء وهم مجموعات إمتهنت صيد الصقور من البراري الصحراويه والتي تأتي اليها مهاجره في الشتاء باحثه عن الدفئ ..
وتحكي المرويه أن إحدي مجموعات الصيادين ضلوا الطريق في الصحراء وبدأت المؤونه التي معهم تنفذ حتي شارفوا علي الهلاك وفجأه وجدوا آثار أقدام مطموسه في الرمال فإتبعوها حتي وصلوا الي مغاره شبه مخفيه في الرمال فحفروا بسواعدهم بكل قوه ووسعوا من فتحه المغاره بما يسمح بدخولهم وما أن دخلوا الي المغاره حتي وجدوا مجموعه أطعمه مجففه وهجموا عليها لإلتهامها ولكن صاح فيهم أحدهم ..
تمهلوا .. ربما يكون الطعام مسموما ثم وإن لم يكن مسموما يجب تقسيمه بالعدل بيننا ..
فتوقف الجمع ودارت المناقشات بينهم والتي إنتهت بالاتفاق علي تقسيم الطعام وإعطاء قطعه من اللحم للكلب المرافق لهم أولا والإنتظار قليلا لتبيان هل سيتسمم الكلب ويموت أم لا ..
ولكن الكلب بمجرد أن إلتقت قطعه اللحم حتي أخذها وقفذ جريا الي خارج المغاره فأمر القوم صاحب المشوره بالجري خلفه والعوده به لتبيان الوضع ..
ركض صاحب المشوره خلف الكلب خارج المغاره ولكنه تأخر كثيرا فإشتد الجوع بالقوم وفتكت آلامه بأمعائهم فلم يطيقوا صبرا حتي يعود صاحب المشوره وإمتدت أياديهم الي الطعام مرتعشه متردده في البدايه ولكن بمجرد أن تلامس الطعام مع الأفواه حتي تسارعت حركه الفكوك ماضغه بكل قوه وعنفوان في حركه آليه سريعه محدثه صريرا لم يتوقف الا بعد إنتهاء الطعام وإمتلاء البطون وهنا عاد الأخ صاحب المشوره الذي ذهب في إثر الكلب ولكنه عاد بمفرده متهالكا ..
فسأله القوم بلهفه .. أين الكلب ؟
فأجاب الكلب مات ..
فهرع القوم كل واضعا يده في فمه لاستخراج وإسترجاع كل الطعام الذي أكلوه من بطونهم وبعد أن فرغ الجميع وأفرغوا بطونهم تماما من كل الأكل وإرتموا أرضا من الإعياء نظروا فإذا بمن ذهب في إثر الكلب يأكل بكل شراهه ونهم فإنقضوا عليه يسألوه .. ألم تقل أن الكلب مات ؟
فأجابهم نعم الكلب مات ..
فسألوه إذا كان الكلب قد مات فلماذا تأكل إذا ؟
فأجابهم .. ألم أقل لكم .. الكلب لم يمت مسموما الكلب سقط في بئر ماء مهجوره ولقي حتفه
على الكرش يخلى العرش ههه رضا Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
idris_zaidi
الإدارة
الإدارة
avatar

عدد المساهمات : 377
نقاط التميز : 541
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 08/09/2009
الموقع : مدير الموقع....اترك رسالة او تعليقا
الاوسمة

مُساهمةموضوع: رد: موت الكلب    الجمعة ديسمبر 03, 2010 4:04 pm

شكرا لك على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://zaidi.alafdal.net
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: موت الكلب    السبت ديسمبر 04, 2010 1:05 am

لاشكر على واجب سيدي المدير هذا من دواعي سروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
موت الكلب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الاميرة التعليمية :: المنتدى الادبي :: قسم الشعر و الخواطر و الكلام العدب و القصائد-
انتقل الى: