منتديات الاميرة التعليمية
اهلا~ وسهلا ~ بكم ~ نورتم ~ المنتدى ~ بوجودكم ~ فنرجوا تواجدكم معنا وتسجيلاتكم تهمنا ~


منتديات الاميرة التعليمية

منتديات الاميرة التعليمية ترحب باعضائها وزوارها الكرام
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
نريد توفر اكبر عدد ممكن من الاعضاء لدلك نقول لجميع زوار المنتدى اهلا وسهلا ومرحبا بكم...نتمنى تسجيلكم
رغبة منا في تطوير وتحسين المنتدى وجب على جميع الاعضاء المشاركين معنا القيام باشهار المنتدى لجميع الاحباب والاصدقاء والقيام بكل اللوازم الضرورية من نشاط في المنتدى بكتابة مواضيع جديدة مفيدة والاقرار بالاخطاء المرتكبة من طرف الاخرين عن طريق تبليغ المدير عنها ننوه الى ان هناك اعضاء غير نشيطين في المنتدى مند تسجيلهم لدلك ننبههم بان بقاءهم على حالتهم دون اي مشاركة واي مساهمة في المنتدى ستؤدي بحدف عضوياتهم من المنتدى نهائيا المفاجاة اعتبارا من يوم25 ديسمبر 2009 قامت ادارة منتديات الامير التعليمية باضافة نقاط الى كل عضو كتب موضوعا جديدا لكن هناك اختلاف من حيث عدد النقاط فالمساهمات اي وضع الردود يساوي نقطة واحدة وكتابة موضوع في جميع الاقسام عدا اقسام التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي ولبكالوريا تساوي نقطتين اضافيتين ...اما اقسام الابتدائي فهي ثلاث نقاط والمتوسط كدلك اما الثانوي ف اربع نقاط والبكالورريا ب خمس نقاط بعني موضوعين في قسم البكالوريا يساوي عشر نقاط في الرصيد ونفس المثال ينطبق على الاخرين..لدلك نتمنى منكم النشاط

شاطر | 
 

  اكتشف نفسك.. نشيط زي النحلة ولّا كسلان زي الدب!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: اكتشف نفسك.. نشيط زي النحلة ولّا كسلان زي الدب!   السبت سبتمبر 11, 2010 8:34 pm

هل يصفك من حولك بأنك كسول ولا تريد الحركة لفعل أي شيء؟، وهل تشعر دائماً أنهم غير محقين في وصفهم لك وأنهم يجنون عليك، وتعلم أنك على العكس ويسبب وصفهم لك مضايقات؟!!



اكتشف نفسك.. نشيط زي النحلة ولّا كسلان زي الدب!!



إذا كنت تريد أن تتأكد مما إذا كانوا محقين في وصفهم أم لا، وتريد أيضاً أن تعلم أسباب هذا الكسل والخمول، أجب عن الأسئلة التالية.

لحساب نتيجتك:
- أعطِ نفسك درجة واحدة عند اختيارك للإجابة (أ)، ودرجتين عند اختيارك للإجابة (ب)، وثلاث درجات عند اختيارك للإجابة (ج).

1- هل تشعر أن المشكلات المحيطة أكبر منك؟!
أ‌- نعم
ب‌- أحياناً
ج- لا

2- هل تشعر كثيراً بالرغبة في النوم؟!
أ‌- نعم
ب‌- أحياناً
ج- لا

3- هل تعتمد على الآخرين في كثير من الأشياء؟!
أ‌- نعم
ب‌- أحياناً
ج‌- لا

4- هل تؤمن بالمثل الشعبي القائل "كل تأخيرة وفيها خيرة"؟!
أ‌- نعم
ب‌- أحياناً
ج- لا

5- هل تعتبر نفسك من المتشائمين؟!
أ‌- نعم
ب‌- أحياناً
ج‌- لا

6- هل وزنك متناسب مع طولك؟!
أ‌- لا
ب‌- مش أوي
ج‌- نعم

7- هل تجلس أمام التليفزيون والكمبيوتر كثيراً؟!
أ‌- نعم
ب‌- أحياناً
ج‌- لا

8- هل تمارس أي نوع من الرياضة بشكل منتظم؟!
أ‌- لا
ب‌- أحياناً
ج- نعم

9- هل تحب السهر لوقت متأخر؟!
أ‌- نعم
ب‌- أحياناً
ج- لا

10- هل تتناول طعام الإفطار بانتظام في الصباح؟!
أ‌- لا
ب‌- أحياناً
ج‌- نعم

التحليل:

إذا حصلت على مجموع درجات يتراوح ما بين 10 إلى 15:

فأنت شخصية كسولة جداً بطبعك، تؤمن دائماً بمقولة "الكسل ألذّ وأحلى من العسل"، دائماً ما تعتمد على الغير في القيام بأي شيء تريده، كما أنك تحب السهر لوقت متأخر من الليل، وتعشق تناول الطعام أمام التليفزيون والكمبيوتر، مما يسبب لك مزيداً من الخمول، ويؤثر على شكلك ومظهرك الخارجي، والمثير للانتباه أنك لا تحاول التعديل من نفسك على الرغم من أن هذا الكسل يضعك دائماً في الكثير من المضايقات والمشاكل، لذلك حاول أن تعدّل قليلاً من نفسك ولا تترك نفسك وفق هواها.إذا حصلت على مجموع درجات يتراوح ما بين 16 إلى 22:

فأنت في مرحلة متوسطة، حيث إنك تحب الخمول والكسل والراحة، ولكن عندما تجد نفسك مقبلاً على أزمة بسببهم، سريعاً ما ترجع للمستوى المقبول، وتُخرج نفسك من هذا الخمول، واعلم أن للخمول والكسل أسباباً بيئية وصحية ونفسية، فالأسباب البيئية منها: قلة نسبة الأوكسجين وزيادة نسبة ثاني أكسيد الكربون، وزيادة نسبة الرطوبة، وشدة حرارة الجو، وزيادة معدل التلوث.

أما الأسباب الصحية فمنها: كسل الغدة الدرقية نتيجة نقص اليود في الغذاء وتناول الدهون والنشويات أكثر مما يحتاجه الجسم، مما يؤدي لزيادة الوزن، وهناك أيضاً نقص معدل السكر في الدم وهو من الأسباب الرئيسية المؤدية للخمول.
أما الأسباب النفسية فمن أهمها: الرغبة في الهروب من الواقع والاكتئاب والتشاؤم وعدم القدرة على حل المشكلات.إذا حصلت على مجموع درجات يتراوح ما بين 23 إلى 30:

فأنت في حال بدني ونفسي وعقلي ممتاز، تعرف حقاً كيف تحافظ على نفسك وصحتك، وتستطيع أن ترتب وقتك وحياتك بما ينفعك أنت والآخرين، ولا تحب الخمول أو الكسل وتراه مضيعة للوقت وتضييع للصحة فحافظ على هذ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: اكتشف نفسك.. نشيط زي النحلة ولّا كسلان زي الدب!   الأحد سبتمبر 12, 2010 1:55 pm

[b]فأنت في مرحلة متوسطة، حيث إنك تحب الخمول والكسل والراحة، ولكن عندما تجد نفسك مقبلاً على أزمة بسببهم، سريعاً ما ترجع للمستوى المقبول، وتُخرج نفسك من هذا الخمول، واعلم أن للخمول والكسل أسباباً بيئية وصحية ونفسية، فالأسباب البيئية منها: قلة نسبة الأوكسجين وزيادة نسبة ثاني أكسيد الكربون، وزيادة نسبة الرطوبة، وشدة حرارة الجو، وزيادة معدل التلوث.

أما الأسباب الصحية فمنها: كسل الغدة الدرقية نتيجة نقص اليود في الغذاء وتناول الدهون والنشويات أكثر مما يحتاجه الجسم، مما يؤدي لزيادة الوزن، وهناك أيضاً نقص معدل السكر في الدم وهو من الأسباب الرئيسية المؤدية للخمول

merci wassouma
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اكتشف نفسك.. نشيط زي النحلة ولّا كسلان زي الدب!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الاميرة التعليمية :: ☠☞منتديات عامة☜☠ :: قسم المواضيع العامة-
انتقل الى: